Detailed Notes on الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



من جهته، أوضح الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة، خلال مشاركته المنتدى، أنه لا بد من الاستفادة من مخرجات منتدى الثورة الصناعية الرابعة في السعودية وتسخيرها لخدمة قطاع الصحة، من خلال تعزيز التحول الرقمي والحوكمة، وهو ما يتطلب نظماً صحية عالية الأتمتة لتواكب ما يحتاجه العالم، لمواجهة إفرازات جائحة كورونا. وأضاف الربيعة: «لا بد من استخدام التقنية لإيجاد قيمة أفضل للخدمات والرعاية، إذ لم نستفد فقط من الهواتف في الخدمات الصحية، بل لا بد من تطوير الأجهزة الرقمية الصحية إلى مستوى النظم الصحية»، مشيراً إلى أن الدولة تواصل العمل على تعزيز قدراتها لمواجهة الوباء بكل اقتدار، مستفيدة من النتائج الكبيرة التي حققتها خلال الفترة الماضية وزيادة قدراتها في استخدام المجسات والمراقبة ومتابعة المستجدات الطارئة.

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

الإحصاء التجارة والترابط الإقليمي التكنولوجيا والابتكار الموارد القائمة

سوف نتناول في التقرير الثورة الصناعية الرابعة، ويُقصد بها الموجة الصناعية الجديدة التي تستند على الصناعة في طورها الرابع من حيث استخدامها للتقنية، وخصوصًا التكنولوجيا الحديثة في مجالات جديدة، مثل: الذكاء الاصطناعي والروبوتات، واستخدام هذه التكنولوجيا في الحياة اليومية.

• ستبرز انقسامات جديدة، لأن المهارة ستكون في الثورة الرابعة أهم من الرأسمال المادي. ولذلك سينقسم سوق العمل بشكل حاد بين:

لكن وضع هذه النماذج حيز التنفيذ على صعيد واسع مشروط بضمان احترام الحياة الخاصة للمستخدمين. وفي هذا الصدد، هناك ثلاث مشاكل لا بد من حلّها:

إعداد جيل من المواهب والقدرات الوطنية الشابة ورواد الاعمال للثورة الصناعية الرابعة وتجهيزهم بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة من خلال نظام تعليمي مركز على الجانب التطبيقي والابتكار وريادة الأعمال في القطاعات ذات الأولوية.

تُعد الأنظمة الفيزيائية الإلكترونية أنظمة ميكانيكية يتم التحكم فيها بواسطة الخوارزميات المستندة إلى الكمبيوتر. تنتشر الآن الروبوتات في عمليات التصنيع والخدمات اللوجستية الحديثة.

دروس المبتدئ نور الإمارات التمهيدي المبتدئ الأدنى المبتدئ الأعلى المتوسط المتوسط الأدنى المتوسط الأعلى المتقدم المتقدم الأدنى المتقدم الأعلى

تتميز الثورة الصناعية الرابعة باستخدام مجموعة من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة مثل:

غرس قيم وأخلاقيات راسخة في أجيال المستقبل لضمان الاستخدام الأمثل لإمكانات الثورة الصناعية الرابعة والتصدي لتحدياتها الضمنية.

وسوف يؤدي إلى ارتفاع عدد المستخدمين، وبالتالي إلى المزيد من البيانات التي تحسن بدورها نظام الذكاء الاصطناعي.

أمّا المرحلة الثانية، فسوف تشهد بروز قطاعات صناعية غير مسبوقة يتمركز الذكاء الإصطناعي في جوهرها. فمثلا، إذا استخدمت مؤسسة بنكية الذكاء الإصطناعي كتكنولوجيا أساسية، فقد تترك له المجال بالكامل للتصرف في الاستثمارات والخدمات والاقتراض.

وكالات أميركية: إيران أرسلت إلى فريق بايدن وثائق مسروقة من حملة ترمب

Report this wiki page